online bday gifts for friends jb gift card discount orange leaf coupons lexington ky lipogen ps plus coupon
  • بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 05 ديسمبر 2019

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه إن من نعم الله على عباده أن يوالي مواسم الخيرات عليهم على مدار الأيام والشهور ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله، فما أن انقضى موسم الحج المبارك إلا وتبعه شهر كريم، هو شهر الله المحرم وفي هذا الشهر يوم حصل فيه حدث عظيم، ونصر مبين، ظهر فيه الحق على الباطل، حيث أنجى الله فيه موسى عليه الصلاة والسلام وقومه وأغرق فرعون وقومه، فهو يوم له فضيلة عظيمة وحرمة قديمة، هذا اليوم العاشر من شهر الله المحرم وهو ما يسمى بيوم عاشوراء.

 

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه

 

إن نعم الله تبارك وتعالى تقابل بالشكر وحسن الطاعة والعبادة فموسى عليه السلام قابل نعمة إنجاء الله له ولقومه وإهلاك عدوه فرعون وجنده بالصوم شكرا لله تبارك وتعالى .

وتميز المسلم بإيمانه وعقيده ومبادئه ، فحين رأى الرسول صلى الله عليه وسلم اليهود يصومون عاشوراء، ورأى أنه عمل صالح المؤمنون أولى به ، حين أراد ذلك هم بصيام التاسع ، فما الحكمة من ذلك ؟

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه

قال النووي رحمه الله : قال بعض العلماء ولعل السبب في صوم التاسع مع العاشر ألا يتشبه باليهود في إفراد العاشر، وفي الحديث إشارة إلى هذا، وقيل للاحتياط في العبادة والأول أولى، والله أعلم. أهـ.

فالإسلام يريد منا أن نتميز، وأن تكون لنا شخصيتنا المستقلة، وألا نذوب في غيرنا. وبلية كثير من المسلمين اليوم في هذه التبعية المفرطة للأفكار والمذاهب والأزياء والعادات والتقاليد، حتى كاد أحدهم ينسلخ من شخصيته.

والدين ممتحن ومنصور فلا يجزع الإنسان من الطغيان فهذه سنة الرحمن تبارك وتعالى والذي شق لموسى طريقا في البحر يبسا قادر على أن يشق لأمة الإسلام طريقا رشدا في محنها وأزماتها وقضاياها .

عباد الله 🙁 إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) اللهم صل وسلم وزد وبارك على نبيك محمد صاحب الوجه الأنور والجبين الأزهر وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء الأئمة الحنفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وارض اللهم عن بقية العشرة وأصحاب الشجرة وسائر الصحابة أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنا معهم بعفوك ومنك وكرمك يا أرحم الراحمين .

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه

كلمة عن يوم عاشوراء للاذاعه المدرسيه

اللهم آمنا في أوطاننا اللهم آمنا في دورنا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا اللهم ولا تشمت بنا حاسداً اللهم اهد ضالنا ورده إلى الحق رداً جميلاً. اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين يا رب العالمين اللهم ابسط لنا في عافية أبداننا وصلاح أعمالنا وسعة أرزاقنا وحسن أخلاقنا وصلاح ذرياتنا واحفظنا بحفظك واكلأنا برعايتك اللهم إنا نسألك اللهم عيشة هنية وميتةً سوية ومرداً إليك غير مخزٍ ولا فاضح .

( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون) . فاذكروا الله العلي العظيم الجليل الكريم يذكركم واشكروه على آلائه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون)


رابط مختصر :