• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 04 ديسمبر 2019

ثلاثة احرف تمثل حياة بالنسبة لنا, لا نسأل عن معنى هذه الكلمه العميقة نترككم مع كلمة عن حب الوطن للاذاعة المدرسية مميزة ورائعه .


الوطن هو ذاك المكان الذي يحتضننا ونعيش فيه فوق أرضه وتحت سمائه، أجل هو الوطن الذي فيه تولد ومنه تمتد سلالة عائلتك الكريمة، وهو المكان الذي يراه أبنائه أنه الأجمل والأكثر ملائمة في العالم أجمع، ولا تخفى علينا قصة ذاك الصّقر الذي وجد نفسه في العش وهو بمثابة الوطن، وقد خرج ليصول وليجول حول العالم، وفي النهاية رجع إلى عشه لأنه لم يجد ما هو أجمل منه.

كلمة عن حب الوطن للاذاعة المدرسية

كلمة عن حب الوطن للاذاعة المدرسية

وحب الوطن من الدين، وكلنا نذكر حكاية رسولنا محمد صلّ الله عليه وسلم حين غادر مكة إلى المدينة مخاطباً بلدته عن حبه لها، وفي هذا دلالة واضحة غلى أن حب الوطن من الإيمان، وهناك أغنية وطنية ترددها الأجيال هنا وهناك وهي “حب الوطن إيمان” وهي لتعليم النشئ الجديد حب الوطن والإخلاص بالحب له.

اما عن الواجب المطلوب من الافراد تجاه الوطن فإنه يتلخص في الحب له والعمل على رفعته وكذلك تطويره، كل فرد حسب تخصصه، الأستاذ يعلم أجيال وطنه، والمهندس يبني وطنه، والطبيب يداوي شعب وطنه، وعامل البناء يبني قصور العز والكرم في ذاك الوطن، وفي حال تعرض الوطن لغزو او إحتلال او ما شابه يكمن الواجب في الدفاع عنه والاستماتة بذلك الامر، والتاريخ حافل بمثل هذه المواقف لا سيما دولة فلسطين التي ولهذه الفترة تدافع عن وطنها.


رابط مختصر :