• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 05 ديسمبر 2019

ما اجمل ان يحصل الانسان على كامل حريته السياسية وحرية الرأي والتعبير دون قيود مفروضة عليه فهذا حق كفلته جميع الشرائع والديانات نقدم لكم كلمة عن الحرية للاذاعة المدرسية.

 

الحرية هي كلمة واسعة التعبير ،ولها مفاهية مختلفة ولكن اجمل الكلام كلام الله عزوجل حيث خلق الانسان مخير في الحياة وليس مسير ،اعتقد هذه هية الحرية الحقيقة فالحياة ،اما في المصطلح العام هي ان الانسان يولد حرا ، ولايستطيع احد سلبه منه طلما انه يستخدمه في النطاق المشروع له ، دون ان يسلب حق غيره او يتعدى علي حقوق الاخرين .

كلمة عن الحرية للاذاعة المدرسية

كلمة عن الحرية للاذاعة المدرسية

تعبر الحرية ركن اساسي في وجود الطبيعي للانسان فبدون الحرية نقضي علي ابداعات الانسان ،ونعمل علي وقوفه دون تقدم او ابتكار في الحياة لقد حارب الانسان عبر العصور منذ نشأته الي الان للحصول علي حريته ،وممارسة طقوسه الخاصة دون تدخل او ضغط من الاخرين سواء كان قولا ،او فعلا ليصل الي مرحلت الابداع ،وتطوير الذات لخدمة نفسه والاخرين ، حيث تسهم الحرية في سمو المجتمع وتقدمه ،وتسهم في نهوض الشعوب ،وتطور المجتمعات للوصول الي الرقي ،والتكافل المجتمعي .

 

حيث تقسم الحريات الي عدة اقسام منها حرية التنقل والسفر والحركة ، وحق تقرير المصير ،وحرية التعبير عن الرأى ،وحرية انتقاد الاخرين .

لاشك ان الحرية هي مفتاح التقدم والرقي الي انها قد تتحول الي سلاح فتاك يهدم كل معاني الرقي والمحبة بين افراد المجتمع الواحد فحريتك تتوقف عند احدود حريات الاخرين فلا تتمادى في حريتك من اجل ايذاء جيرانك او زملائك في العمل بالاساءة او بالازعاج او الغيبة والنمية بسم الحرية الشخصية ،ولاتعتدي علي الممتلكات العامة في حقا لك وللاخرين فلا تعتقد انك تعيش في الدنيا لوحدك .


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ كلمة عن الحرية للاذاعة المدرسية :