• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 27 أكتوبر 2020

 الشوفان يعتبر من أفضل الأكلات التي يتم تناولها في فترة الدايت وعند اتباع حمية غذائية خاصة بغرض تخسيس الوزن،فهو من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والمفيدة لتخسيس الوزن، حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع وامتلاء البطن.كما أنه يتميز بالسعرات الحرارية القليلة جدًا، إلى جانب فوائده الصحية على جسم الإنسان، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، والفيتامينات، والمعادن،

حيث أنه غني بالحديد والنحاس والزنك والمنغنيز والفسفور، وهذا بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والألياف، ومضادات الأكسدة.وإذا كنتِ تحلمين بجسم رشيق وقوام ممشوق، فأدخلي الشوفان في رجيمك اليومي لتخسيس الوزن بشكل ملحوظ،

فوائد الشوفان للرجيم:

– إن تناول الشوفان في فترة الرجيم، يساعد على تقليل السعرات الحرارية، وبالتالي القدرة على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

– يحسن الشوفان من صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج مشاكل واضطراب الجهاز الهضمي، حيث أنه يحمي من الانتفاخات، وهذا يساعد في تخسيس منطقة البطن.

– يساعد الشوفان في الشعور بالشبع والامتلاء، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، لذا فهذا مثالي في الرجيم لتقليل كمية الأكل التي يتم تناولها ومن ثم تخسيس الوزن.

– يساهم الشوفان في تنظيم السكر في الدم، وهذا يساعد في تقليل الوزن والحصول على وزن مثالي.

– ينصح بتناول الشوفان في الرجيم، وذلك لأنه يمنع امتصاص المواد الدهنية، ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم عن طريق الفضلات.

– يساعد تناول الشوفان على تقليل الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والتي تسبب ظهور الكرش، لذا فهو مثالي في الرجيم.

طريقة تناول الشوفان للرجيم:

من أشهر الطرق التي يتم بها تناول الشوفان في الرجيم، هي وصفة الشوفان بالحليب:

المكونات:

– حليب خالي الدسم.

– شوفان حبوب أو مطحون حسب الرغبة.

– ملعقة عسل.

طريقة التحضير:

– احضري طبقًا عميقًا وضعي به كمية مناسبة من الحليب خالي الدسم، وأضيفي حبوب الشوفان، وملعقة عسل نحل، وقلبي جميع المكونات معًا.

– يمكن إضافة قطع الفاكهة من الأنواع قليلة السعرات الحرارية، مثل الموز.

– تناولي طبق الشوفان بالحليب خالي الدسم مرة يوميًا في وجبة الإفطار أو العشاء.


رابط مختصر :