• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 16 أكتوبر 2020

نقدم لك طرق العناية بالبشرة بعد سن الاربعين . قواعد العناية بالبشرة  والماسكات التي تستطيعين إعدادها في المنزل لتبقى بشرتك في سن الأربعين كما كانت في العشرينات وتعكس روحك الشابة. عند الوصول إلى سن الأربعين تخسر بشرتها الكثير من المرونة والحيوية ويصيبها عدة تغيرات على رأسها ظهور التجاعيد وترهل الجلد، وقد يحدث ذلك نتيجة لانخفاض إنتاج العناصر التي تعمل على شد البشرة مثل الكولاجين والإيلاستين، كما يمكن أن يكون سبب ذلك انخفاض الدهون الطبيعية في البشرة الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول العينين، لذلك سوف نذكر في هذا المقال طرق العناية بالبشرة من خلال بعض الخطوات البسيطة.

جمالك بعد سن الاربعين

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها العناية بالبشرة بعد سن الاربعين، ومن هذه الطرق ما يلي:

غسل الوجه

يجب غسل الوجه بالماء الدافئ مرتين يومياً مع استعمال مطهر خفيف ذو قوام كريمي، ثم يجفف الوجه بلطف باستخدام منشفة ناعمة مع تجنب فرك الوجه عند تجفيفه، ينصح أيضاً بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل غسل الوجه لمنع انتقال البكتيريا، يمكن استعمال مطهر يحتوي على حمض الكبريت أو الساليسيليك في حال إذا كانت البشرة دهنية، مع الحرص على عدم استعمال المطهرات التي تحتوي على بيروكسيد البنزويل لأنها لا تناسب البشرة الدهنية.

العناية بالبشرة وترطيب البشرة بعد سن الاربعين 

يعد ترطيب البشرة من الخطوات الضرورية في روتين العناية بالبشرة بعد سن الاربعين، بعد غسل الوجه توضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب على البشرة لتقليل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما ينصح باستعمال الكريم المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس لحماية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس، يمكن لأصحاب البشرة الدهنية استعمال كريم مرطب خفيف لا يحتوي على الزيوت أما لأصحاب البشرة الجافة يمكنهم استعمال الكريمات المرطبة الثقيلة.

ماسكات لشد الوجه في سن الأربعين

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز للعناية بالبشرة الأربعينية

أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة لأنها تحتوي على كمية وافرة من فيتامين Aو C كما أنها تحوي على إندول 3 كاربينول الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي وبالتالي يعمل على إزالة السموم من الجسم لتنعكس على نضارة وشباب البشرة. كما يعمل الأرز على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة والتي تعتبر من أكثر أعراض التقدم بالسن للبشرة.

المقادير: 3 ورقات من الملفوف – ملعقتين كبيرتين من بودرة الأرز المطحون – بضع قطرات من زيت اللوز المر أو اللافندر  
طريقة التحضير: قومي بخلط أوراق الملفوف مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف تماماً واشطفيه جيداً بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة الزيت.

ماسك بياض البيض مع لبن الزبادي للتخلص من الخطوط الرفيعة

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات العناية بالبشرة الأربعينية بينما يعمل لبن الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة يقوم السكر بدوره كمقشر ممتاز للبشرة بينما بياض البيض يعمل على شد البشرة وتغذيتها.
المقادير: بياض بيضة واحدة – ملعقة كبيرة من لبن الزبادي – ملعقة من السكر الأبيض
طريقة التحضير: اخلطي لبن الزبادي مع السكر جيدًا ثم أضيفي بياض البيض. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطقيه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والأفوكادو للعناية بالبشرة

يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها نظراً لاحتوائه على الدهون المغذية أما العسل فيعمل كمضاد للجراثيم. 
المقادير: نصف حبة أفوكادو – ملعقتين من العسل الطبيعي – بياض بيضة واحدة
طريقة التحضير: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو ومن ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. اقومي بتطبيق الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لينشف وبعدها اشطفيه جيداً بالماء البارد.

تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة من الأمور الهامة والضرورية لتخليصها من البقع الجافة وخلايا الجلد الميتة، كما يساعد التقشير على تقليل ظهور المسام الواسعة والتجاعيد والحصول على بشرة صافية خالية من أي بقع، ولكن ينصح باستخدام مقشر لطيب مرة واحدة في الأسبوع لأن التقشير أكثر من ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية ضارة على البشرة، ولكن يجب على أصحاب البشرة الحساسة استشارة طبيب الجلدية أولاً قبل استعمال أي نوع من أنواع كريمات التقشير على بشرتهم لأنها تساعدك في العناية بالبشرة بعد سن الاربعين.


رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ جمالك بعد سن الاربعين :