• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 03 ديسمبر 2019

نقدم لكل طلابنا الاعزاء اذاعة مدرسية متكاملة عن العفاف تستطعوا تقديمها في الطابور الصباحي و لجميع الصفوف الدراسية تابعونا دائماً على موقع نيو ستايل

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي حبب إلينا الطهر والفضيلة والعفاف ، وكرَه إلينا الفحش والرذيلة والإسفاف ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد الذي بين لأمته طريق الهدى وحذرها من الغواية والانحراف , وعلى آله وصحبه ما أينع ثمر وتهيأ للقطاف ……… أساتذتي الكرام . زملائي الطلاب  :

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  .

أما بعد فإن خيرٌ  لباس لباس الحياءِ والعفاف . وهو خلق الأنبياءِ وحِليةُ العلماء وتاجُ العُبَّاد والصّلَحاء. وهو شرف والنفوسِ الزّكية والأسَرِ الكريمة ِ والمجتمعات الفاضلة . أمر به  القرآن الحكيم ودعا إليه النبي الكريم . فلنستمع أولا إلى تلاوة كريمة تحث على العفاف وتدعو إليه  . التلاوة من سورة النور يتلوها الطالب :

القران الكريم

وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)

الحديث الشريف

  الفقرة التالية بعنوان ( العفاف في السنة ) مع الطالب :

 لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يربي أمته على  العفاف  ويأمر به  . ثبت  عنه عليه الصلاة والسلام أنه ذكَر أهلَ الجنة فقال : (منهم عفيفٌ متعفِّف) . وقال أيضا صلى الله عليه وسلم : “ومن يستعفف يعفه الله ” . وكان من دعائه صلى الله عليه وسلم :((اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى ))

اذاعة مدرسية متكاملة عن العفاف

حقيقة العفاف

  ( حقيقة العفاف ) فقرة للطالب :

العفاف في معناه الشامل هو كف النفس والجوارح عما لا يحل ومنعها من كل محرم ومكروه مهما مالت النفس إليه  ورغبت فيه . و هو خلق إيماني رفيع  وصِفة نبيلة يتخلق به المسلم وتتزين به المسلمة  في الدنيا والآخرة . به يحفظ الإيمان وتستقيم النفوس وتسلم المجتمعات وتوقى أعراض الناس .

ثمرات العفاف

 في الفقرة التالية نتعرف على ( ثمرات العفاف ) مع الطالب :

أيها الأخوة في الله حينما يربي المؤمن نفسه على العفاف حتى يصير خلقا يعتاده وصفة من صفاته فإنه ينال بذلك ثمرات عديدة وفوائد كثيرة منها :

1ـ السلامة من الفواحش والمنكرات الخبيثة . وراحة النفس من التفكير فيما حرم الله .

2ـ  نيل الكرامة والعزة والشرف في الدنيا والآخرة .

3 ـ حفظ أعراض الناس و خصوصياتهم . وسلامة المجتمع المسلم .

4 ـ نيل رضا الله عز وجل والفوز بجنته .

قصيدة عن العفاف

 نستمع الآن إلى ( قصيدة عن العفاف ) يلقيها الطالب :

 الشافعي رحمه الله :

عفوا تعف نساؤكم في المحرم     وتجنبـوا ما لا يلـيـق بمسـلم

إن الزنـا ديـن فـإن أقـرضــته       كان الوفا من أهل بيتك فاعلم

يا هاتكا حرم الرجال وقاطعـا      سبل المودة عشت غير مكرم

لو كنت حرا من سلالة ماجد        ما كنـت هتاكـا لحرمة مسلـم

 ختاما . كنتم معنا في اذاعة مدرسية متكاملة عن العفاف ارجو ان تنال اعجابكم الى اللقاء في مواضيع جديدة في الاذاعات المدرسية

 


رابط مختصر :